معاذ جوهر يكتب: أنقذوا مستشفي حاج الصافي يا أهل حاج الصافي

لقطة

Maazsalah16@gmail.com
– في حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم أمس ذهبت رفقة الوالدة إلى مستشفي حاج الصافي بالخرطوم بحري مستشفية بعد الوعكة التي ألمت بها ، وعلى مدخل بوابة الحديد بالمستشفي وجدت الكمامات تباع على الأرض ..اي والله
– وقفت مشدوها لدقائق و بعدها اغمضت عيناي عسي ولعل ان اكذب ما رأيت لكني اكتشفت أن عيناي صادقتان فيما رات .
– الحقيقة لم يكن أمامي من مناص سوي أن أخوض مع الخائضين محتفظاً بكمامتي على وجهي ، ومن هنا بدأت رحلة البحث عن طبيب .
– دخلت المستشفي ووجدت شابتان يقمن بتسجيل المرضي… سالتهما عن وجود طبيب عمومي ..التفت الاولي للأخرى وأومأتبعدم معرفتها عن وجود طبيب . ورغم ذلك قمن بقطع ورقة كتب عليها حالات باردة وقالت لي احداهن : ( أمشي أدفع وتعال ) .
– وبعد الدفع لم يكن الطبيب موجودا ومكتبه حدث ولا حرج .
– بعدها أصريت عليهن بان ادخل رفقة “امي” قسم الطوارئ ، وبعد إجراء اللازم من طبيبات القسم والفحص خارج المستشفي لعدم وجود معمل مهيأ لان المعمل به ( كدايس ولادة ) ذهبت للمتحصلة لإسترجاع المبلغ المدفوع لاني لم اتلقي اي خدمة لوالدتي بسبب عدم وجود الطبيب ، غير انها رفضت .. وعند وقوفي في احدي ممرات المستشفي جاءتني أحداهن تمشي ولكن للأسف ليس باستحياء وقالت بأعلي صوتها : ( تعال أنت يا الهناك الشايل شنطة ) .
– ذهبت ولا اعلم ماذا تريد مني ووقتها بدأت النقاشات الحادة منها حتي تدخل احد افراد الشرطة وفض النقاش بحكمته .
– لكن أصريت بأن أذهب واقدم شكوي للمدير الطبي ليقوم بانصافي ، لكن هيهات هيهات وجدت قفل كبير (الطبلة) على باب مكتبه .
– بعدها ذهبت لمكتب المدير العام لكن مسكين البدء يأمل بأن ترجع لي حقوقي ، عندها ايقنت تماماً وتاكد لي لماذا يتم الاعتداء على الأطباء بالمستشفيات.هل يعقل بان تعطل المستشفيات؟ ان يغيب المسؤولين يوم السبت؟ .
– وانا في طريقي من رحلة البحث المتعبة عن المدير شاهدت إحدي الأمهات تتوكاء على أخرى وعند سؤالي عن مرضها قالت لي بأن ( مصعد المستشفي قفل فيها ) قرابة الساعة ، فاشرت لهم بأن الحوادث بالجهة الجنوبية لانقاذ المريضة لكنهم لم يستجبوا لحديثي وادخلوها مغسلة المستشفي لمواراة سؤء الادارة.
آوت فووكس
– كل هذا يا أهل الصحة داخل مستشفي حاج الصافي .
– أنقذوا مستشفي حاج الصافي يا أهل عبد القادر حاج الصافي.
فووكس
– دايرين كروت صحة
انعل أبو الصحة
ملعون أبو الصحة
كان انتو سبتونا
مافيش و لا كحة
سبب المرض انتو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.