عودة الارتفاع.. سعر الدولار في السودان اليوم السبت

الخرطوم : سكاي سودان

عاودت اسعار صرف العملات الاجنبية الارتفاع مجددا امام الجنيه في السوق الموازي اليوم السبت عقب يومين من تراجعها بعد حملات امنية مكثفة استهدفت تجار العملة بالعاصمة السودانية الخرطوم .

وقالت مصادر مصرفية ان اسعار الدولار الامريكي ارتفعت من جديد بعد تراجعها الخميس حيث بلغ متوسط سعر الدولار الامريكي 470 جنيها فيما بلغ سعر بيع العملة الامريكية 473جنيها واستقر سعر الدولار الـتأشيري لدى البنك المركزي عند 425.87140جنيها اليوم السبت فيما سيقوم البنك غدا باجراء المزاد الثالث للدولار .

وقالت صحيفة التيّار الصادرة، الخميس، إنّ لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، ألقت القبض على أكثر من 200 متعامل بسوق النقد الأجنبي.

في غضون ذلك أعلنت وزارة الداخلية السودانية، الخميس ضبط تسعة من أكبر تجار العملة الاجنبية ومخربي الاقتصاد الوطني خلال مداهمات واسعة بولاية الخرطوم .

وشارك فريق من المباحث والشرطة الامنية والمخابرات العامة في تنفيذ عملية نوعية حيث نجح الفريق الميداني المشترك في انفاذ عملية نوعية استهدفت المتعاملين بالنقد الاجنبي خارج الاطر القانونية وتوقيف تسعة من مخربي الاقتصاد الوطني .

في سياق اخر نصح رئيس غرفة المستوردين، باتحاد الغرف التجارية، شهاب الطيب، تجار السوق الموازي للعملة بالاتجاه إلى العمل في أنشطة تجارية أخرى.

وقال الطيب لـ (منصة العمل) إن الوضع الحالي لن يستمر كثيراً، ووصف ما حدث خلال الأسبوعين الماضيين من ارتفاع لأسعار العملة بغير مبرر خاصة وأن الارتفاع كان يطرأ خلال أيام الخميس والجمعة والسبت وأشار إلى أنها أيام لا يتم فيها تداول للعمله.

وأكد الطيب أن السوق الموازي للعملة سيزول نهائياً وأن المسألة مسألة وقت.

 

الدولار الامريكي 470.00 جنيها
الريال السعودي 124.00 جنيها
الدرهم الاماراتي 127.00 جنيها
اليورو 568 جنيها
الجنيه الاسترليني 658.00 جنيها
الجنية المصري 30.00 جنيها
الدينار البحريني 1250 جنيها
الريال القطري 126.0 جنيها

 

أخبار السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.