حمدوك يدعو المجتمع الدولي لوضع قضايا النازحين واللاجئين والنازحين كاولوية

الخرطوم ؛ سكاي سودان

أكد رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية للايقاد د.عبدالله حمدوك على محورية معالجة قضايا النازحين واللاجئين في تنفيذ اتفاقتي السلام في السودان وجمهورية جنوب السودان، ودعا سيادته المجتمع الدولي لإعطاء الأولوية لمعالجة قضايا النازحين واللاجئين والمجتمعات المستضيفة في البلدين ،جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء المبعوث الخاص للمفوض السامي لشؤون اللاجئين للقرن الافريقي السفير محمد عيدى عافى.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن السودان ومن خلال رئاسته للدورة الحالية للايقاد سيبذل قصاري جهده لانجاح مبادرة الحلول المستدامة لقضايا النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجمهورية جنوب السودان.
وتلقي رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء تحايا المفوض السامي لشؤون اللاجئين .
وأوضح المبعوث الخاص للمفوض السامي لشؤون اللاجئين للقرن الافريقي في تصريح صحفي أن اللقاء تناول مبادرة الايقاد للحلول المستدامة للاجئين ،ممتدحاً تضامن السودانيين مع قضايا اللاجئين.
وابان السفير محمد عافي أن اللقاء ناقش قمة الايقاد التى من المؤمل عقدها في الخرطوم نهاية هذا العام لايجاد حلول مستدامة لقضايا النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجمهورية جنوب السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.