وزير المالية يعلن ارجاء رفع الدعم عن الفيرنس وغاز الطبخ وتفاصيل القرار

الخرطوم: اسكاي سودان

كشف وزير المالية د. جبريل إبراهيم عن ارجأء رفع الدعم عن والفيرنس وغاز الطبخ من ضمن قائمة المحروقات بجانب سلعة القمح لوقت اخر.
ووصف الوزير، سياسةالدعم على المحروقات ب”الخاطئة” مبشرا بقدوم ٢.٥ مليار ونصف عبارة عن منحة سوف على تعمل حل مشكلة السودان.

ونبه جبريل جبريل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بوكالة السودان للأنباء الى ان الدعم كسياسة لا تعدل بين المواطنين، فضلا عن كونها تشجع على تهريب سلعة الوقود إلى دول أخرى وبيعه هناك.

وقطع ، بأن رفع الدعم يتماشى وأسعار الوقود العالمية، وأن اسعار البيع في السودان تعتبر الأرخص مقارنة بالأسعار العالمية. مبينا ان سعر اللتر لدينا يقدر ب ٦٥ سنت ، ولا توجد دولة حولنا تدعم الوقود بهذا السعر التاريخي.

واكد وزير المالية ثقته بأن الشعب السوداني صبور ونعول كثيرا على صبره.

وبشان الاستثناءات وتخفيف وطاة الزيادات كشف جبريل عن توجه الدولة لتوفير مواصلات عامة بصورة أفضل، مؤكدا تفاكره مقبل الايام مع ولاية الخرطوم حول وضع تعرفة مجزية.

وفي ما يتعلق ببرنامج ثمرات أكد أن الاسر التي استفادت منه بلغت عدد ٢٠٠ الف أسرة، بينما بلغ عدد الأسر المسجلة ٧٠٠ الف أسرة، وقال: نمضي في برنامج ثمرات وتم تسجيل ٧٠٠ الف أسرة، ونطمح أن تغطي ٨٠ ٪ من الأسر السودانية حتى تخفف بعض الشيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.