مجموعات مسلحة بالسواطير تهاجم منازل في شمبات وكافوري في الخرطوم

الخرطوم : سكاي سودان

أثارت مجموعات مسلحة بالسواطير الرعب في أجزاء من أحياء العزبة وكافوري وشمبات بالخرطوم بحري مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، ونهبوا مقتنيات من داخل المنازل بالقوة.

 

وأوضحت سهيلة الأمين (33 عامًا) والتي تقطن حي شمبات مربع (4) بالخرطوم بحري، أن ثلاثة مسلحين بالسواطير هاجموا منزل عائلتها صباح اليوم الخميس وهددوا والدتها بالقتل بينما كانت هي نائمة في الغرفة وذلك حوالي السادسة صباحا بتوقيت السودان.

 

 

وكانت معلومات انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مساء أمس، عن انتشار مجموعات مسلحة قبالة أحياء كافوري وشمبات والمناطق المتاخمة لحي العزبة وجرى إضرام النار في بعض المحلات.

 

وذكرت سهيلة الأمين في حديث لـ”الترا سودان”، أن المسلحين بالسواطير وقفوا أمام والدتها التي كانت تجلس في غرفة جوار فناء المنزل في وقت مبكر من الصباح فوجئت بثلاثة أشخاص يقفون قربها وتم تهديدها علنا بالصمت ونزعوا منها هاتفها.

 

وأشارت الأمين إلى أن دوافع المجموعة المسلحين إثارة الرعب والقتل والسرقة، لأن المجموعة بدت عليها  الإطمئنان من عدم الملاحقة لذلك يتحركون في الحي بحرية تامة وهم يحملون السواطير.

 

وذكرت أنها حاولت الاتصال بالشرطة لكنها لم تتمكن بسبب الرعب الذي انتاب أمها، حيث وقعت مغشية عليها بسبب مشاهدتها ثلاثة أشخاص مسلحون يهددونها بالقتل.

 

وتقول سهيلة الأمين إن السكان الذين تعرضوا للهجوم بالسواطير أبلغوا الشرطة التي تعهدت بملاحقة المجموعة لكن حتى الآن لم ترد أنباء عن وجود دوريات للشرطة في المناطق التي تعرضت إلى الانفلات الأمني والسرقة.

 

وأوضحت سهيلة أن الأمن بات غير متوفرًا، سيما في الفترات المسائية الخروج أو العودة من المنزل في أحياء شمبات وكافوري سيما القريبة من شارع الانقاذ ومنطقة المصانع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.