(إزالة التمكين) تكشف عن (90) حساباً (مشبوهاً) وضبط أكثر من (64) تريليون جنيه

الخرطوم: سكاي سودان

كشفت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، عن ضبط حسابات مشبوهة تعمل في تجارة العملة وغسيل الأموال، وأشارت إلى أن هناك عطاءات توظف لاجهاض الثورة.

 

وأعلن عضو اللجنة وجدي صالح، ضبط (90) حساباً بنكياً مشبوهاً تجري تحويلات من حساب لآخر، وقال إن تلك الحسابات يتم إيداع مبالغ ضخمه فيها وسحبها في نفس اليوم، موضحاً أنها تستخدم في الاتجار بالنقد الأجنبي.

 

وأكد عضو اللجنة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأحد، أن إجمالي الإيرادات أكثر من (64) تريليون جنيه، تم إيداعها وسحبها. وقال إن أعلى الحسابات النشطة كانت المبالغ فيها (5) مليارات جنيه بالقديم نشطة تستخدم في تجارة ألاحذية لذلك تم الاشتباه فيها وتم تتبعها الأموال ومن استلمها من خلال الشيكات والحسابات.

 

وأفصح وجدي عن ضبط أكثر من (4) مليارات جنيه في حسابات بعض السماسرة، وقال إنهم يتعاملون عن طريق التطبيقات البنكية لـ(90) حسابا البنكي، وحساب آخر كان إجمال الإبداعات فيه أكثر من (33) مليار جنيه. وأكمل: “هذه الحسابات تم فتح ٦٦حساب منها ما بين العامين ٢٠١٨ ـ ٢٠٢٠م، وأشار إلى أنه تم فتح الحسابات بأسماء جديدة وخلق واجهات جديدة غير معروفة، واعمار أصحابها لا تتناسب مع الأموال التي تتحرك داخلها وكلهم من مواليد ٩٩ ـ ٢٠٠٠ وأحدهم اقل من ٣٥ سنة حركة حسابه 338 مليون أي مليار بالقديم.

 

وقال إن أنشطة المشتبه فيهم سماسرة تجار عموميين وتجار أحذية وموظفين ومعلمين و5 ربات منازل.وأضاف” :كل الذين يعملون في هذا المجال الغير مشروع حاصرتهم اللجنة، وسمتها القوانين العالمية بالأموال الصدئة التي تعيق عملية التحول الديمقراطي في البلدان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.