بسبب “شائعة”.. لأول مرة صعود سعر الدولار في السودان

الخرطوم: سكاي سودان

 

قادت شائعة رفع سعر الدولار الجمركي الى عمليات شراء للنقد الاجنبي من قبل تجار السوق الموازي في الخرطوم ما ادى الى ارتفاع اسعار العملات الاجنبية لاول مرة منذ اشهر بدافع ارتفاع الطلب مقابل العرض .

 

 

وقالت مصادر مصرفية ان اسعار الدولار ارتفعت مقابل الجنيه لدى السوق الموازي وسط الخرطوم ليبلغ متوسط سعر الدولار 455 جنيها بعد ان كان مستقرا عند 452 جنيها خلال الفترة الماضية فيما تباينت اسعار صرف العملة لدى البنوك حيث ارتفعت ببعضها وبلغ صرف الدولار 450 جنيها وسط توقعات بتراجع الصرف في السوق الموازية لاحقا نظر لاستمرار رفد البنك المركزي بالنقد الاجنبي للبنوك .

من جانب اخر أكدت هيئة الجمارك أنه لا زيادة في أسعار الدولار “الجمركي”. ونفت الجمارك في بيان صادر عنها امس الاثنين، الشائعات بخصوص الزيادة والسماح بتخليص المركبات غير المقننة الـ(بوكو). وقالت الهيئة إن بعض الشائعات راجت في الأيام الماضية بوسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي بخصوص زيادة الدولار الجمركي والسماح بإجراءات تخليص المركبات غير المقننة الـ(بوكو). ولفتت هيئة الجمارك إلى أن ما راج من إشاعات في وسائل الإعلام حول هذه المواضيع لا أساس له من الصحة.‏

أخبار السودان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.