خبير اقتصادي: استمرار الفراغ الدستوري والمظاهرات وإغلاق الجسور يعني خراب البيوت والاقتصاد

الخرطوم: محجوب عيسى

قال الخبير الاقتصادي د. مصطفى نجم البشاري ان استمرار الفراغ التنفيذي والمظاهرات وإغلاق الجسور بالحاويات يعني خراب البيوت والاقتصاد والسودان معاً.
وقبيل انطلاق المواكب توجه لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم بإحكام غلق الجسور بالحاويات والاسلاك الشائكة باستثناء جسري سوبا والحلفايا، وذلك في إطار خطة تأمين والولاية وحماية المواقع السيادية والاستراتيجية.

وأكد مصطفي في إفادة لـ (سكاي سودان) وجود آثار بالغة على الاقتصاد ومباشرة على المواطن جراء إغلاق السلطات المحلية للجسور بالحاويات سيما وان المؤسسات الحيوية والشركات وبقية الاعمال تقع في العاصمة الخرطوم.

وحذر من إغلاق الجسور بالحاويات وقال انه ادى لوقف معظم الأنشطة الاقتصادية فضلاً عن تعطيل دولاب عمل الدولة وانقطاع من المواطنين عن أعمالهم اليومية خاصة الذين يتقاضون أجورهم باليومية فانهم يعتبرون أكبر الفئات تضررا وأن أعمالهم لها أسام واضح في الاقتصاد.
ولفت إلى ان عدم الاستقرار السياسي وممارسة سياسية خاطئة “التظاهرات الشبه يومية” أكثر تأثيراً على الاقتصاد بجانب الفراغ التنفيذي وغياب حكومة لإدارة شؤون البلاد عقبة كُبرى تشل حركة الاقتصاد بشكل قاطع وتؤدي إلى الانهيار الشامل للمنظومة الاقتصادية.

وطالب الخبير الاقتصادي بتشكيل حكومة تسير أعمال بشكل سريع والجلوس إلى مائدة الحوار للتوافق حول برنامج محدد للفترة الانتقالية ومن ثم تكوين حكومة كفاءات وطنية مستقلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.