مؤسسات دولية تؤكد دعمها للمنظمات السودانية

نيروبي : سكاي سودان

نجح وفد منبر المنظمات السودانية في عقد لقاءات مهمة مع عدة جهات اقليمية مهمة في نيروبي ، شملت الاجتماعات ممثلين اقليميين لمنظمات Ocha, و BHA, وECHO والمدير الإقليمي لهيئة التعاون والتنمية السويدية.

وتطرقت الاجتماعات الي اهمية تعزيز الصورة الذهنية الايجابية لمؤسسات المجتمع السودانية لدي المجتمع الدولي والاقليمي، بما في ذلك دعمها في كافة المحافل الاقليمية والدولية.

و تراس الاجتماعات رئيس منبر المنظمات السودانية الاستاذ ابراهيم مودي.

وقال الأمين العام للمنبر المستشار اسماعيل هجانة أن هذه اللقاءات وجدت صدى ايجابي منقطع النظير وقال انها تهدف الى تقوية روابط التواصل ونقلها لمستويات افضل.

وأوضح أن مشاركة منبر المنظمات السودانية وجدت ترحاب مقرون بفرح كبيير واشادة وسط هذه الموسسات التي وعدت بتقديم الدعم اللازم المنظمات السودانية حتى تتمكن من المساهمة في بناء السودان والتخطيط لمستقبله بصورة مستقلة.
واضاف ان الاجتماعات تناولت تحديات التنسيق وفرص تعزيزه على المستوى الدولي والاقليمي بما يخدم المصلحة العامة، بناء القدرات للمنظمات السودانية في شتى المجالات مما يؤهلها للعلب دور محوري في الاستجابة للحوجة الانسانية الماسة والاسهام الفاعل في اعادة الاعمار والتنمية وبناء السلام وتعزيز دور الشباب وتمكينهم من تولي مقاليد التخطيط للمستقبل، ربط منبر المنظمات السودانية بالشبكات المجالس والمنتديات الدولية والاقليمية الشبيهة. واكد الامين العام هجانه عن ان هذه اللقاءات اثمرت عن نتائج ايجابية يمكن ان ترى النور قريبا بما يحقق غايات مهمة لمصلحة لمنبر المنظمات السودانية ولمؤسسات المجتمع المدني السودانية والمجتمع السوداني ككل.

واكد هجانه بأن الاجتماعات واللقاءات ستتواصل مع مؤسسات أخرى في المحيط الافريقي والعربي لمزيدا من التنسيق وتبادل الخبرات والمعارف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.