تدريب اختصاصيين وأطباء على الولادة المتعثرة والنزف قبل وبعد الولادة

الخرطوم : سكاي سودان

اختتم بمستشفى يونيفيرسال في الخرطوم بحري ورشة المعالجات القاسية لطوارئ أمراض النساء والتوليد التي نظمها المستشفى بالتعاون مع مجموعة “اولسو” وبمشاركة عدد كبير من استشاريي وأطباء النساء والتوليد والمهن المساعدة تحت رعاية عدد من شركات الأدوية وعلى رأسها شركة ايفا فارما وشركة الحكمة الدوائية.

وقال مدير المستشفى د. فيصل جلال  إن الورشة هدفت إلى تدريب اطباء النساء والتوليد على التعامل مع الطوارئ الطبية بالطرق الحديثة حيث يملك المستشفى اجهزة وامكانيات متطورة في كافة التخصصات ومجال النساء والتوليد والجراحة.

واوضح ان الاطباء تلقوا تدريبات على مدى اربعة ايام على كافة انواع الطوارئ في مجالات النزف قبل وبعد الولادة بالاضافة الى الولادة المتعثرة وجراحات النساء والولادة.

من جانبه قال رئيس مجموعة اولسو د. سامي انها مجموعة طوعية تعمل في تنظيم ورش التدريب في مجال طب النساء والتوليد وللتقليل من نسبة وفيات الامهات وحديثي الولادة وابان ان المجموعة تضم اكثر من مئتي طبيب واستشاري وان جميع اعضاء هيئة التدريس من الاستشاريين المتطوعين الذين يقومون بالتدريب في كافه المواد التي تسهم في علاج الامهات من ارتفاع ضغط الدم والنزف بعد الولادة ومعالجة الاطفال حديثي الولادة.

ويتبع البرنامج للجمعية الامريكية لطب الاسرة وتشرف عليه في السودان كلية الطب بجامعة الخرطوم بالتنسيق مع مستشفى سوبا الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.