مدير السجل المدني يكشف معلومات جديدة عن تطبيق 《حبابكم 10》

 

الخرطوم: سكاي سودان

أطلقت وزارة الداخلية السودانية خدمات الكترونية شملت «ضيوفي» للأجانب و«هويتي» ضمن مصفوفة الخدمات الإلكترونية، عبر تطبيق «حبابك10».

وأكد اللواء طارق محمد ابراهيم مدير الإدارة العامة للسجل المدني،في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء الخاص بتدشين تطبيق «حبابكم عشرة» أن الإدارة قدمت الجواز الالكتروني قبل أكثر من عشرة سنوات وهي منتشرة في كل الولايات وفي حوالي ١٥ دولة.

وأوضح كيفية التقديم الإكتروني لاستخراج الجواز عن طريق التطبيق في أجهزة الموبايل وبامكان الشخص تسديد الرسوم وإدخال البيانات المطلوبة بحيث أنه يأتي فقط لأجل اخذ الصورة والبصمة معلنا عن انطلاق خدمات التقديم الالكتروني في مجمع بحري.

وقال معاوية انهم أطلقوا برنامج «هويتي» لتقديم خدمات شهادة الميلاد والرقم الوطني وشهادة الوفاة والبطاقة الشخصية وقال انه تطبيق مربوط بحياة الإنسان،مؤكدا أن خدماتهم مربوطة ب ٤٠ جهة حكومية تقدم خدماتها للمواطن.

وأبان مدير الإدارة العامة للسجل المدني، أن خدمة «ضيوفي» خاصة بالأجانب الذين يرغبون في زيارة السودان لاستخراج فيزا الدخول وخدمة الضامن والمضمون، مؤكدا أن الادارة هي الإدارة المنوط بها ضبط الهوية السودانية وحصر وتسجيل كافة السودانيين.

واضاف أنهم بصدد الغاء الحضور للتصوير إضافة إلي خدمة الاستفسار عن استخراج الجواز وهي متاحة بالإضافة الي الاستعلامات الهجرية، وعبر عن سعادته بإطلاق برنامج «حبابك عشرة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.