الصحة تكشف حقيقة وفاة 18 طفلا بالحصبة  

الخرطوم : سكاي سودان

نفت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشرق دارفور ، الأخبار التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي عن وفاة 18 طفلا بمنطقة اللادوب التابعة لمحلية ياسين غربي ولاية شرق دارفوربمرض الحصبة .

 

وأوضح مدير الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الأستاذ عبدالمجيد احمد شمس الدين نافياً صحة خبر وفاة (18)حالة بمنطقة اللادوب التابعة لمحلية ياسين في تصريحات صحفية إن هنالك 6 حالات وفاة بين أطفال عمر 5 سنوات خلال شهري يونيو ويوليو نتيجة أعراض مرضية عادية عبارة عن اسهال وحمى والتهابات معوية عادية مع ظهور بعض حالات الحساسية الخفيفة وتم تبليغ وزارة الصحة قسم إدارة الطوارئ وتكوين تيم من الكوادر الطبية للمعالجة وكادر من التغذية وكادر من الصيادلة وإدارة التحصين وإدارة التعزيز والصحة الانجابية للوقوف على الحالات وإجراء عملية تقصي للحقائق حول الحالات وأخذ عينات وفحصها والترتيب لإرسال العينات إلى المعمل والبت في حالة الاشتباه مؤكدا عدم وجود حالات للحصبة.

 

وأشار عبدالمجيد أن وزارة الصحة وضعت كافة الترتيبات مع الشركاء والمنظمات العاملة لتسجيل زيارة إلى منطقة اللادوب لمزيد من التقصي والتحري متمنياً الصحة والسلامة لإنسان ولاية شرق دارفور..

 

وناشد جميع المواطنين بضرورة الالتزام بأخذ المعلومات الصحيحة من وزارة الصحة باعتبارها الجهة المختصة وعدم الانسياق وراء الإشاعات التي تسبب ضررا بالغا وتنشر الهلع وسط المجتمع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.