الصناعات الدفاعية قدمت 125 منتج.. السودان يشارك في معرض الدفاع والطيران بجنوب افريقيا

شارك السودان في معرض الدفاع والطيران لدول افريقيا في نسخته الثالثة ،والذي انطلق في 21 من الشهر الجاري ويستمر لمدة 4 بمدينة تشوان بدولة جنوب افريقيا .
واكد الفريق اول مريغني ادريس سليمان الذي قاد وفد السودان على اهمية المشاركة في المعرض لجهة انه يعد اكبر تجمع للصناعة والجهات الفاعلة في الدفاع والفضاء على المستوى الافريقي .مشيرا الى انه من ضمن افضل 6 معارض على مستوى العالم.
وامن الفريق اول ميرغني ادريس بان المشاركة في المعرض تعد فرصة مهمة للتعريف بمقدرات السودان واقامة علاقات مع نظرائه في الدول الافريقية في نفس المجالات وخلق علاقات وتبادل الخبرات والمعارف ،كذلك مع الدول الاخرى بغرض توسيع دائرة الوجود الاقليمي.
يذكر ان مشاركة السودان تجددت للمرة الثالثة عبر هيئة التصنيع الحربي .وذلك لما لهذا المعرض من اهمية في عرض احدث تكنولوجيا الطيران والصناعات الدفاعية.
وضم وفد السودان المشارك الفريق اول طيار صلاح عبد الخالق .والسيد سفير جمهورية السودان بدولة جنوب افريقيا .
وشارك السودان بعدد 125 منتج من المنتجات الحديثة المصنعة بايدي سودانية خالصة من هيئة التصنيع الحربي في مجال الدفاع وخدمات الطيران
هذا وقد جاء المعرض في نسخته الثالثة بمشاركة 40 دولة .حيث قدمت خلاله احدث التقنيات والامكانيات في مجال الدفاع والطيران .
جاءت فعاليات المعرض لهذا الموسم اكثر زخما وذلك لما احتوى عليه من منتجات على احدث تكنولوجيا .بجانب المشاركات الكبيرة والتي ضمت تجمعات للصناعات الدفاعية والجهات الفاعلة في الدفاع والفضاء ..والشركات المصنعة ..والمبتكرين..والمشترين.كما شاركت وفود دولية رفيعة المستوى ،من وزراء الدفاع لعدد من الدول وكبار المسئؤلين على مستوى القارة الافريقية.
وياتي الاهتمام الافريقي والدولي بهذا المعرض كونه المعرض الافريقي الوحيد الذي يستعرض تقنيات الطيران والدفاع.
اشتمل المعرض على تقنيات الفضاء .الاسلحة وانظمة التحكم في القتال ..الطائرات بدون طيار..الصيانة ..الامن الوطني..تقنيات الدفاع الجوي والطيران العسكري..المنظمات والجمعيات ..الطيران المدني..معدات وخدمات المطارات..الانظمة البرية.
وقدم المعرض فرصا جيدة للتواصل ،مما يسهم في مشاريع البحث والتطوير والتصنيع ذات المنفعة المتبادلة .خاصة وانه خلال فترة المعرض تم عمل سمنترات وورش عمل شارك فيها عدد من المختصين في المجالات ذات الصلة.
يشار الى ان عدد الزوار للمعرض وصل 32538 من الداخل والخارج .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.