تجمع رائدات التغيير يؤكد على أهمية الارتقاء بدور المرأة في المجتمع

0 8

الخرطوم – سكاي سودان

 

أكدت المتحدثات في الورشة التأسيسية التي نظتمها رائدات التغيير اليوم بجامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا، على أنهن يهدفن إلى رفع قدرات السيدات من خلال تأهيلهن وتدريبهن حتى يضطلعن بدورهن كاملاََ في المجتمع.
وقالت الأستاذة شادن أيمن مسؤولة الإعلام بالمبادرة، إنهن يعملن من أجل إيجاد دور فعّال للأسرة لصون الحقوق وتفعيل العلاقات وفق أسس تعبر عن التقدير والاحترام المتبادل، مشيرة إلى أن التدريب أمر مهم، وهذه الورشة التدريبية الأولى التي ستعقبها دورات أخرى .
وأضافت شادن أن تجمع رائدات التغيير، يهتم بقضايا المرأة وهي فكرة من أجل النهوض بالمرأة في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.
الأستاذة أمنية محمد الحسن عضو المبادرة، أكدت على أهمية أن تعطى المرأة حقوقها لأنها إنسان وعدم استعمال العنف ضدها خاصة الختان، كما أكدت على أهمية محاربة خطاب الكراهية ضد المرأة والعمل على أن تكون الأسرة داعمة للاستقرار.
حنان عبد القادر نائبة الأمينة العامة لرائدات التغيير، أكدت على أهمية العمل على تنفيذ ورش تدريبية وخلق شراكات مع كل المنظمات النسوية داخلياََ وخارجياََ، مشيرة إلى دور المرأة تاريخياََ في مختلف المجالات وقالت إن صاحبة الفكرة هي د. حواء، ووجدت قبولاََ كبيراََ وسط السيدات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.